google-site-verification=0srey4iLihuuP-9f3u-tWZ6N2qo1heq4Dz3hMod1G18
محروس سليم

يا ولاد بلدي .. رفقا بالعاملين بالسكة الحديد

بقلم – محروس سليم :

تمر مصرنا العظيمة بمرحلة فارقة من التنمية والتطور في كافة قطاعتها ، والتي من بينها قطاع السكة الحديد ، ذلك المرفق الحيوي الذي يخدم أكثر من مليون ونصف من مستخدمي القطارات يوميا ، وقد عانى هذا القطاع لسنوات طوال من الإهمال ونقص الإمكانيات التي أثرت عليه في كل شيئ وأصبحت القطارات متهالكة والسكك أصابها العطب ، والمزلقانات والإشارات والتحاويل التي تعمل بنظام ميكانيكي عقيم لا يساهم في تقديم خدمة متميزة للركاب .

في الآونة الأخيرة اتجهت أنظار القيادة السياسية لهذا المرفق لاستشعارها بأنه أصبح لا يليق بشعب مصر ومكانة مصر التي تصبو لها القيادة السياسية ، وتم رصد مليارات من الدولارات لتطوير مرفق السكة الحديد للارتقاء بالخدمة المقدمة وتوفير أحدث وسائل الأمان للركاب .

كلنا نشهد بكفاءة الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل في كافة قطاعات الوزارة ، ورغم الأعباء الثقيلة ، إلا أنه أعطى أهمية خاصة لمرفق السكة الحديد ويتابع بنفسه كل كبيرة وصغيرة ، ويقوم بعمل زيارات ومفاجأت شبه يومية ليتأكد بنفسه من انضباط منظومة العمل ومعدلات الإنجاز التي تتم ، يجوب المحافظات ويلتقي العاملين ، يضرب بيد من حديد على كل متكاسل أو متهاون في أداء عمله ، دائم التأكيد على حسن معاملة الجمهور وتقديم أعلى معدل للخدمة ، ومعاقبة ومجازاة كل متهاون في حق الركاب ، استحدث عقوبات رادعه وصلت للفصل النهائي من الخدمة لمن يتهاون في أداء عمله أو يتسبب في إذهاق أرواح أو يسيئ معاملة الجمهور من ركاب السكة .

ولله الحمد نجد أبناء السكة الحديد في كافة قطاعتها الفنية والحرفية والإدارية كلهم جنود مجندة لخدمة الهيئة وركاب السكة الحديد .

لكن الأمر يتطلب تضافر كافة الجهود المشتركة في المنظومة حتى يتم تحقيق الحلم وينتهي التطوير ونشهد ميلاد سكة حديد جديده تتلائم مع الجمهورية الجديدة ونفخر بها مع القيادة السياسية عالميا ويكلل مجهود الفريق الوزير مع قيادات الهيئة وأبنائها العاملين بالنجاح .

الشعب وجمهور الركاب جزء لا يتجزء من منظومة التطوير ولابد أن يساهم فيها ويمارس دوره لاكتمال المنظومة والذي يتمثل في الحفاظ على المعدات والعربات الجديدة وكما نطالب العاملون بحسن معاملة الجمهور على الجمهور أيضا حسن معاملة العاملين ، فللميزان كفتان لابد من تعادلهما وإذا رجحت كفة عن أخرى فيكون هناك خلل بالتأكيد .

جميع العاملين بالسكة الحديد يعملون في ظروف صعبة للغاية وكل هدفهم خدمة الركاب والحفاظ على أمنهم وسلامتهم .

ملتزمون بتعليمات ومطالبون بتطبيقها ، هذه التعليمات وضعت من القيادات للحفاظ على أموال الهيئة والتي ينفق على تطويرها المليارات ، علينا أيضا كشعب وطني يحب بلده أن نكون متعاونين ونحترم تنفيذ هذه التعليمات وعدم استفزاز العاملين واختلاق المشاكل معهم ، وإلحاق أضرار بهم رغم ما يعانونه ويتكبدونه من أجلكم .
لا ننكر أنه ممكن أن يكون هناك بعض الأخطاء من قلة من العاملين الغير مسئولين ، وهو سلوك فردي لا يصح أن يعمم على كافة العاملين .

يجب أن نتنزه عن تصيد الأخطاء واستخدام التليفونات المحمولة في تصوير مشاهد مجتزءة بغية تشوية الصورة الجميلة التي تظهر بهيئة السكة الحديد يوما بعد يوم .

يجب أن نكون جميعا يد واحده مجموعة من التروس داخل آله يكمل بعضها البعض .

تعالوا نكون إعلام إيجابي .

شاهد أيضاً

متابعة المشروعات المنفذة لخدمة أهالي الصعيد من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولى والحكومة المصرية والمنفذ بمحافظتى قنا وسوهاج كمرحلة أولى و المنيا و أسيوط كمرحلة ثانية.

في إطار توجيهات القيادة السياسية ورؤية وزارة التنمية المحلية لدعم الصناعات اليدوية والحرف التراثية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *