google-site-verification=0srey4iLihuuP-9f3u-tWZ6N2qo1heq4Dz3hMod1G18

مبادرة تنظيف وصيانة التماثيل الموجودة بالميادين والحدائق العامة بمحافظات الجمهورية

بدأت وزارة السياحة والآثار، صباح اليوم، في تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة تنظيف وصيانة التماثيل الموجودة بالميادين والحدائق العامة بمحافظات الجمهورية، والتي أطلقتها بداية هذا العام بهدف إظهار هذه الميادين بالشكل اللائق وإضفاء الشكل الحضاري والجمالي عليها.
وقال الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن أعمال التنظيف والصيانة بدأت منذ صباح اليوم بجميع المحافظات بالجمهورية، وأن هذه الأعمال سوف تتم بصفة دورية بواقع مرتين خلال العام.
وأضاف أن الأعمال سوف تستمر لمدة شهر تقريبا وتشتمل على تنظيف وصيانة تماثيل ٨٠ ميدان في مختلف محافظات الجمهورية منها؛ تمثال كل من أم كلثوم ورمسيس بالمنصورة، طه حسين بالمنيا، سعد زغلول ببنها، العبور ببني سويف، محمد علي باشا بالمنشية بالأسكندرية، والجندي المجهول بالمنوفية، وغيرهم من التماثيل في جميع محافظات الجمهورية.
وتتضمن أعمال الصيانة الدورية إزالة الكتابات المشوهة والأتربة العالقة باستخدام أسلوب التنظيف الميكانيكي الجاف أو التنظيف الرطب حسب الحالة، بإلاضافة إلى حماية وعزل العناصر المعدنية، وصيانة العناصر الحجرية، وإعادة إحياء وتذهيب النصوص التأسيسية.
تجدر الإشارة إلى أنه كان من أبرز الميادين التي عملت الوزارة على تجميلها هو ميدان التحرير والذي تم تزينه بمسلة وعدد من الكباش وتم افتتاحه مزامنة مع موكب نقل المومياوات الملكية، كما شملت أيضا تماثيل أسود كوبري قصر النيل، وتمثال سيمون بوليفار بوسط مدينة القاهرة، وغيرها من الميادين بمحافظات سوهاج واسيوط والاسكندرية والغربية والشرقية وغيرها.

شاهد أيضاً

انطلاق جريدة وبوابة العمال بقيادة عبد العظيم ونجوى وفوقية عقب قرار الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

كتب ـ محروس سليم : أصدر محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *