google-site-verification=0srey4iLihuuP-9f3u-tWZ6N2qo1heq4Dz3hMod1G18
الأربعاء , يوليو 24 2024
أخبار عاجلة

رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يشيد بتأهيل السجناء في مراكز الإصلاح الجديدة

أشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بالتعاون بين وزارة الداخلية ومنظمات المجتمع المدني، في تدريب نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، الموجودة في بدر ووادي النطرون، لإتقان الحرف اليدوية.

وكشفت وزارة الداخلية عن إمكانيات مركز بدر للإصلاح والتأهيل، التابع لقطاع الحماية المجتمعية بالوزارة، والذى جرى تشييده وفقاً لأرقى النظم المعمارية والاستعانة بمفردات التكنولوجيا الحديثة.

وصمم المركز بأسلوب علمى وتكنولوجى متطور، استُخدم خلاله أحدث الوسائل التكنولوجية، كما تم الاستعانة فى مراحل الإنشاء والتجهيز واعتماد برامج الإصلاح والتأهيل على دراسات علمية شارك فيها متخصصون فى كافة المجالات ذات الصلة للتعامل مع المحتجزين وتأهيلهم لتمكينهم من الاندماج الإيجابى فى المجتمع عقب قضائهم فترة العقوبة.

ويضم مركز بدر 3 مراكز فرعية، تم إعدادها لاستقبال النزلاء الذين يقضون مددا قصيرة، أو ظروفهم لا تتيح لهم العمل فى المواقع الإنتاجية التابعة لمراكز الإصلاح، حيث يتم التركيز على تأهيلهم مهنياً فى المجالات المختلفة وصقل هواياتهم المتعلقة بالأعمال اليدوية وتسويقها لصالحهم.

وروعى فى تصميم تلك المراكز توفير الأجواء الملائمة من حيث التهوية والإنارة الطبيعية والمساحات المناسبة، وفقاً للمعايير الدولية بالإضافة إلى توفير أماكن لإقامة الشعائر الدينية وأماكن تتيح للنزلاء ممارسة هواياتهم، وساحات للتريض

شاهد أيضاً

وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة واستخدامها فى توليد الطاقة الكهربائية

الدكتور محمود عصمت: خفض استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقات النظيفة والاستفادة من محطات معالجة المخلفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *