google-site-verification=0srey4iLihuuP-9f3u-tWZ6N2qo1heq4Dz3hMod1G18

» انفوجراف وفيديو| العدد الثالث من دليل خدمات وزارة الزراعة.. الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية

» انفوجراف وفيديو| العدد الثالث من دليل خدمات وزارة الزراعة.. الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية
أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد الثالث من سلسلة دليل الخدمات التي تقدمها الادارات التابعة للوزارة، للمزارع والمربي والمواطن، حيث يستعرض هذا العدد من خلال فيديو وانفوجراف، الخدمات التي يقدمها صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، والاجراءات الواجب اتباعاها للحصول على هذه الخدمات، كذلك الرسوم المقررة.
ويأتي هذا الاصدار بهدف التيسير على المواطنين، وتعريفهم بالاجراءات الواجب اتباعها للحصول على الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة.
ووفقا للانفوجراف، يؤمن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، على الماشيه بأنواعها المختلفه: أبقار، جاموس، أغنام ، ماعز، وجمال، ضد أخطار: النفوق، الذبح الإضطراري، الحوادث، الحريق، السطو، السرقة، وخيانة الأمانة، فضلا عن الأمراض الوبائية.
وحول كيفية الاستفادة من خدمات الصندوق، اشار الانفوجراف الى انه يتم التقدم بطلب للتأمين على رؤوس الماشية إلى فرع الصندوق بمديرية الطب البيطرى فى المحافظة التابع لها، ومن ثم يتم إتخاذ الإجراءات الخاصة بمعاينة الحيوانات والحاله الصحيه لها، وتحديد قيمة الرسوم التأمينية وفقاً للقيمة الأساسية للحيوان، كما يتم ترقيم وتسجيل الحيوان، واستصدار رقم تأمينى للحيوان.
ويقدم الصندوق عددا من الخدمات، للماشية المؤمن عليها، يأتي في مقدمتها: الرعايه الصحية المجانية للحيوان طوال فترة التأمين، فضلا عن دعم تغذية الحيوان المؤمن عليه وتوفير الأعلاف بنسبة خصم تصل إلى 300جنيهآ للطن، كما يتم صرف تعويضات تصل نسبتها إلى 100% من القيمة الشرائيه للحيوان فى حالة الأخطار التى تعرض لها الحيوان .
وتختلف قيمة التأمين على الماشية، حيث تبلغ للحيوانات المحليه حوالى 1,5 % من القيمة الشرائيه للحيوان، وللحيوانات المستوردة حوالى 3% من القيمة الشرائية للحيوان .
يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، يصدر حاليا اصدارات متنوعة: “الزراعة في اسبوع”، والذي يلقى الضوء على انشطة الوزارة وهيئاتها الجمعة من كل اسبوع، و “الزراعة في كل مصر”، والذي يلقي الضوء على انشطة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة، الثلاثاء من كل اسبوع، واصداره الثالث دليل خدمات وزارة الزراعة، فضلا عن الاصدار الرابع “أرقام في الزراعة” والذي يبرز أهم الارقام المتعلقة بالقطاع الزراعي، والانجازات التي تحققت فيه، وذلك في اطار الخدمات الاعلامية التي يقدمها المركز، بالوسائل التكنولوجية المتعددة والمتنوعة.

شاهد أيضاً

انطلاق جريدة وبوابة العمال بقيادة عبد العظيم ونجوى وفوقية عقب قرار الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

كتب ـ محروس سليم : أصدر محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *