google-site-verification=0srey4iLihuuP-9f3u-tWZ6N2qo1heq4Dz3hMod1G18
الأربعاء , أبريل 24 2024

بالصور ” هنا الطاف ” تبهر العالم بتصميم فرعوني للشنط الحريمي والحضارة المصرية

كتب ـ محروس سليم :

تاريخ مصر هو تاريخ الحضارة الإنسانية حيث أبدع الإنسان المصري وقدًّم حضارة عريقة سبقت حضارات شعوب العالم.

لقد كانت مصر أول دولة في العالم القديم عرفت مبادئ الكتابة وابتدعت الحروف والعلامات الهيروغليفية، وكان المصريون القدماء حريصون على تدوين وتسجيل تاريخهم والأحداث التي صنعوها وعاشوها، وبهذه الخطوة الحضارية العظيمة انتقلت مصر من عصور ما قبل التاريخ وأصبحت أول دولة في العالم لها تاريخ مكتوب .

كما كان كل من الفراعنة الذكور والإناث يضعون الماكياج، وأبرزها وضع الكحل الأسود حول أعينهم ويُعتقد أن هذا كان يخدم عدة أغراض: تجميلية، وعملية كوسيلة لتقليل انعكاس الضوء .

 كما أن الحضارة المصرية كانت وستظل مصدر إلهام وإبداع للعديد من الفنون في شتى المجالات وعلى مر السنين . ويستلهم منها كل المبدعون أفكارا وتصاميم أبهرت العالم .

وأخر هذه الإلهامات والابتكارات ما خرجت علينا به خبيرة الجرافيك ومبدعة التصميم هنا عباس الطاف الشهيرة بـ ” هنا الطاف ” مواليد القاهرة 1991 والحاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة عام 2013 قسم جرافيك .

والتي استطاعت أن تبهر العالم بتصميم فريد من نوعه عبارة عن شنطة حريمي بعدة تصميمات مختلفة تحمل الشكل والطابع الفرعوني المصري الأصيل .

قامت الفنانة هنا الطاف بنشر نماذج من تصميمات الشنط الحريمي الفرعونية على حسابها الشخصي وقد لقى ردود أفعال واستحسان وإعجاب كل رواد حسابها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *