google-site-verification=0srey4iLihuuP-9f3u-tWZ6N2qo1heq4Dz3hMod1G18
الثلاثاء , يوليو 23 2024
أخبار عاجلة
صور الكراكة إيهاب مميش
صور الكراكة إيهاب مميش

ماذا تعرف عن الكراكة “مُهاب مميش”

تعد أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط وأفريقيا، وبانضمامها لأسطول كراكات الهيئة تحدث الإضافة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في قناة السويس من حيث تنفيذ أعمال التكريك داخل المجرى الملاحي، والمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة داخل وخارج مصر.

كما تسهم الكراكة في تطوير الأسطول البحري للهيئة وتعد إضافة قوية لأسطول كراكات الهيئة لكونها تنتمي للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم، المزودة بأحدث أنظمة التحكم والأمان طبقًا للاشتراطات ومواصفات هيئات الإشراف والتصنيف الدولية.

كما تتمتع الكراكة “مهاب مميش” بمواصفات خاصة، حيث يبلغ طولها الكلي ١٤٧,٤ مترًا، وعرضها ٢٣ مترًا، بعمق ٧.٧ مترًا، وغاطس ٥.٥ مترًا، وإنتاجية تبلغ ٣٦٠٠ متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول ٤ كيلو متر، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية.

وترجع الأهمية الشديدة للكراكة مهاب مميش لدورها في الحفاظ على كفاءة وأمان المجرى الملاحي، لاسيما وأن أسطول الكراكات يتطلب عملية تحديث مستمرة للحفاظ على قدرته الحيوية في إجراء عمليات الصيانة والتطوير اللازمة، كما ستلعب دورًا هامًا في الحفاظ على حيوية المجرى الملاحي وتعزيز ريادته للممرات البحرية على الصعيد العالمي، حيث تم تنفيذها بكفاءة متناهية وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

شاهد أيضاً

وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة والبيئة والدولة للإنتاج الحربى يبحثون تعظيم العوائد من منظومة إدارة المخلفات الصلبة واستخدامها فى توليد الطاقة الكهربائية

الدكتور محمود عصمت: خفض استهلاك الوقود والاعتماد على الطاقات النظيفة والاستفادة من محطات معالجة المخلفات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *